Contact: +91-9711224068
International Journal of Applied Research
  • Multidisciplinary Journal
  • Printed Journal
  • Indexed Journal
  • Refereed Journal
  • Peer Reviewed Journal

ISSN Print: 2394-7500, ISSN Online: 2394-5869, CODEN: IJARPF

International Journal of Applied Research

Vol. 5, Special Issue 12, Part A (2019)

تقييم الجودة المدركة للخدمات الالكترونية لموقع مصرف بغداد الالكتروني بأستخدام النموذج الفرنسي Netqual وأثره على تحقيق رضا الزبون

Author(s)
M Layth Salah Masood and M Ghaith Arkan Abdullah
Abstract
يهدف البحث الى تقييم الجودة المدركة لخدمات موقع مصرف بغداد الالكتروني وانعكاسها على تحقيق رضا الزبائن حيث تم تطبيق النموذج الفرنسي لقياس جودة المواقع الالكترونية (Netqual) ثم قياس اثره على رضا الزبائن، وكانت عينة البحث مصرف بغداد باعتباره من المصارف الرائدة في القطاع المصرفي في العراق، ولتحقيق ذلك تم توزيع (100) استبانة على زبائن المصرف في العاصمة بغداد وتم الحرص على استرداد اغلبها، وللوصول الى الاستنتاجات والتوصيات تم استخدام برامج الحزم الاحصائية (SPSS) . وقد توصل البحث الى العديد من الاستنتاجات والتوصيات اهمها (ان التحويل بين حسابات الزبائن داخل المصرف هي اكثر الخدمات طلبا) بينما اوصى (تقديم تشكلية جديدة من الخدمات الالكترونية تساعد على تحقيق رضا اكبر للزبائن), وبينت النتائج ايضا ان هناك علاقة طردية بين جودة الخدمة ورضا الزبون.
Pages: 78-87  |  598 Views  58 Downloads
How to cite this article:
M Layth Salah Masood, M Ghaith Arkan Abdullah. تقييم الجودة المدركة للخدمات الالكترونية لموقع مصرف بغداد الالكتروني بأستخدام النموذج الفرنسي Netqual وأثره على تحقيق رضا الزبون. Int J Appl Res 2019;5(12S):78-87.
Call for book chapter
International Journal of Applied Research